تحت شعار “تثمين متوجاتنا المجالية مساهمة محلية لمواجهة التغيرات المحلية” تنظم جمعية المعرض الوطني للمنتوجات المحلية بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة وتحت إشراف وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات النسخة الخامسة من المعرض الوطني للمنتوجات المحلية بأكادير بساحة الأمل في الفترة الممتدة من 20 إلى 24 يوليوز 2017.

وتهدف هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية إلى التعريف بالمنتوجات المحلية وتثمينها مع إحداث فضاءات للبيع المباشر تشجيعا للمنتجين كما يعتبر المعرض مساحة لتبادل التجارب والأفكار ومحطة لتقييم المجهودات المبذولة من طرف المهنيين وجميع المتدخلين في القطاع  لتنمية المنتوجات المجالية  وهو فرصة للمساهمة في تقوية قدرات المشاركين التقنية من أجل الرفع من القيمة المضافة للمنتوج المحلي من خلال الندوات والورشات والتنشيط البيداغوجي التي ستواكب أيام المعرض .

المعرض الذي سينظم على مساحة 3600م مربع سيحتضن أزيد من 150 عارض من مختلف أنحاء المملكة بسلاسل مختلفة أهمها: الأركان -العسل- التمور- أجبان الماعز- الصبار- الزعفران -الثوم –الورود- الكسكس النباتات الطبية والعطرية.

وتتميز الدورة الخامسة بحضور دول شقيقة وصديقة من إفريقيا وأوروبا منها الغابون وغينيا والكامرون وبوركينا فاسو وتونس واسبانيا.

 

الرئيس الحاج علي قيوح