ثريا ميموني

بعد تألقه بمهرجان موازين،  أطلق الفنان فريد غنام خريج برنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس" (أحلى صوت)، أغنيته الجديدة " خاوة خاوة " ، وذلك مساء اليوم السبت 22 يوليو/تمّوز الحالي.

أغنية "خاوة خاوة" من إنتاج "  Kabila Records "، وكلمات وألحان الفنان خالد سلام، وتوزيع وميكساج الفنان أسامة بنفريحة الشهير في الوسط الفني باسم "SamiPro"، وتصوير زهير حبصاية، والإشراف الفني لمصور المشاهير عدنان أمزيان المعروف بـ""Nano ."

" خاوة خاوة " من الأغاني التي لاقت صدى واسعا وتأثيرا كبيرا في وجدان المغاربة ، لا سيما وانها تجسد روح الوطنية والتشبث بالوحدة الترابية للمملكة المغربية الغالية، حيث حققت الأغنية بعد إطلاقها رسميا قبل يومين على الموقع العالمي لرفع الفيديوهات "يوتيوب" ما يقارب 20 ألف مشاهدة، فيما فاقت في بعض صفحات الفيسبوك التي شاركت الأغنية 100 ألف من المشاهدات.

وفي هذا الصدد، صرح الفنان خالد سلام كاتب وملحن الاغنية، أن الأخيرة تحمل رسائل معينة موجهة لأبناء المغرب، تؤكد على الوحدة الوطنية، وعلى مغربية الصحراء من طنجة للكويرة، كما تشير إلى قدرة الشعب المغربي على إدارة مشاكله بنفسه دون أي تدخل خارجي في إطار التضامن والأخوة بين أبنائه بكافة شرائحهم ومكوناتهم الاجتماعية.

بقية الإشارة، أن فريد غنام كان عضوا ضمن فرقة "مايارا باند"، قبل أن يقرر خوض تجربة برنامج " أحلى صوت " في طبعته الأولى سنة 2012، خلاله أطلقت عليه الفنانة شيرين لقب " فراولة. "