ثريا ميموني

 

ذكرت مصادر إعلامية مصرية، أن أسرة مسرحية " ليلة من ألف ليلة " بطولة المبدع والنجم المصري الكبير يحيى الفخراني، ألغت أمس السبت سفرها الذي كان مقررا اليوم الأحد للمغرب .

 ووفق ذات المصدر، فإن حلول الفرقة المسرحية بالمغرب، كان بهدف القيام بجولة مسرحية بالمغرب، تندرج ضمن جولات عربية يرعاها البيت الفني المصري، وبالتالي كانت الجولة الفنية المفترضة ستشمل عروضا مسرحية على امتداد أسبوعين بعدد من المدن المغربية ، إلا أن ثمة إشكال وصف بـ " ظرف طارئ " ظهر في آخر لحظة، ما دفع الجهة المنظمة إلغاء الجولة ، والإتصال فورا بالسفارة المغربية بالقاهرة من أجل إبلاغها بالقرار.

مسرحية "ليلة من ألف ليلة" تعرض على المسرح القومى للعام الثالث وحقق العرض نجاحاً كبيراً على الإيرادات، وتدور أحداثها حول "شحات" يدعى شحاتة لديه ابنه ويتم اختطاف زوجته، وبعد عدة سنوات يقابل الرجل الذى اختطف زوجته ويصبح بينهما ثأر.

المسرحية بطولة يحيى الفخرانى، لطفى لبيب، هبة مجدى، محمد محسن، ضياء عبد الخالق، سلمى غريب، موسيقى وألحان أحمد صدقى، وديكور محمد الغرباوى، وأزياء نعيمة العجمى، وتنفيذ موسيقى يحيى الموجى، استعراضات مجدى صابر، وإخراج محسن حلمى.